Home أخبار وطنية مديرة بوزارة الصحة: 3500 مليون دينار عائدات السياحة الطبية والعيادات الخارجية تستقطب حوالي مليوني مريض أجنبي

مديرة بوزارة الصحة: 3500 مليون دينار عائدات السياحة الطبية والعيادات الخارجية تستقطب حوالي مليوني مريض أجنبي

0 second read
0
0
28

أكدت المديرة العامة بوحدة النهوض بالاستثمار وتصدير الخدمات في الصحة بوزارة الصحة الدكتورة نادية فنينة، أن عائدات السياحة الطبية في تونس بلغت بعنوان سنة 2023، 3500 مليون دينار، معتبرة ذلك رقما مهما جدا وهو ما يعادل 5 آلاف دينار لكل مريض.

 قالت نادية فنينة إن هذه العائدات تُمثل 60 بالمائة من مجمل عائدات السياحة في البلاد، وأشارت إلى أن قطاع السياحة الطبية يستقطب حوالي 500 ألف مريض أجنبي مقيم بالمؤسسات الصحية وحوالي مليوني مريض أجنبي للعيادات الخارجية والفحوصات.

وبيّنت المتحدثة أن الليبيين يحتلون المرتبة الأولى على مستوى الجنسيات الوافدة إلى تونس في إطار السياحة الطبية، تليها الجزائر وثم أوروبا وخاصة فرنسا وكذلك جنسيات من افريقيا جنوب الصحراء.

واعتبرت الدكتور فنينة السياحة الطبية قطاعا واعدا والأرقام تعرف تزايدا، ولاحظت أن شركاء وزارة الصحة في القطاع العام والخاص يشتغلون على هذا المجال.

وأفادت ضيفة يوم سعيد بأن اختصاص التجميل في تونس يُمثل أكثر اختصاص يشهد إقبالا وكذلك طب العيون وطب الأورام وطب المساعدة على الإنجاب.

وفي ما يتعلق بالاستشفاء بالمياه، أوضحت نادية فنينة أن تونس تحتل المرتبة الثانية عالميا بعد فرنسا، وأكدت أن هذا القطاع منظم بإشراف الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

مجلس الوزراء يوافق على عدد من مشاريع المراسيم والقوانين والأوامر

  أشرف رئيس الحكومة، كمال المدّوري،  بالنيابة عن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخم…