Home أخبار وطنية الجامعة العامة للبريد تتمسك بإضراب 24 و25 سبتمبر

الجامعة العامة للبريد تتمسك بإضراب 24 و25 سبتمبر

0 second read
0
0
55

قرّرت الجامعة العامة للبريد، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، التمسك بالإضراب المزمع إجراؤه يومي 24 و25 من سبتمبر الجاري، حسب ما نقله موقع الشعب نيوز

واجتمعت اللجنة المركزية للتصالح بحضور الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي وممثلي الجامعة العامة للبريد والإدارة العامة للبريد وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 بمقر الإدارة العامة لإدارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية، للنظر في الاعلام الصادر عن الإتحاد العام التونسي للشغل والمتضمن التنبيه بالإضراب من يوم الإثنين 23 سبتمبر 2024 على الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة السادسة مساء من يوم الإربعاء 25 سبتمبر 2024 بالديوان الوطني للبريد.

وتبادل الحاضرون الآراء حول ضرورة الإسراع بإنهاء التفاوض في النظام الأساسي في جانبيه الترتيبي والمالي وتأكيد إحالة مشروع النظام الأساسي على مجلس الإدارة في أجل أقصاه 31 جانفي 2025 بعد استكمال التفاوض في جانبيه الترتيبي والمالي بين الطرف الإداري والطرف النقابي.

وقد تمسك الطرف النقابي بمواصلة تطبيق اتفاق 02 أكتوبر 2020 الخاص بالترقيات إلى حين دخول النظام الأساسي حيز النفاذ وبتفعيل الصندوق الاجتماعي المتفق عليه في كل مراحله بما في ذلك مصادقة مجلس الإدارة وتعطل مساره لدى سلطة الإشراف.

أما بخصوص تطبيق اتفاق إدماج أعوان الحراسة والتنظيف، فقد تمسكت الجامعة العامة للبريد بتطبيق اتفاق جميع الأطراف المعنية (الإدارة العامة، سلطة الإشراف، مصالح رئاسة الحكومة القاضي بإدماج أعوان الحراسة والتنظيف).

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

كأس افريقيا لكرة اليد للسيدات : تونس في المجموعة الثانية الى جانب انغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا والكامرون واوغندا

سيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات الدور الاول من كاس امم افريقيا المقررة بجمهورية ال…