Home رياضة انطلاق بطولة كوبا أمريكا

انطلاق بطولة كوبا أمريكا

0 second read
0
0
62

انطلقت فجر الجمعة 20 جوان 2024 بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية حتى 14 جويلية 2024، بمشاركة 16 منتخبًا.

وواجه اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية مشاكل في تنظيم المسابقة في نسختها 48، حيث كان من المفترض أن تحتضنها الإكوادور سنة 2023 اعتمادًا على نظام التداول في تنظيم المسابقة في القارة، غير أن البلد المذكور أعلن في نوفمبر 2022 عن عدم استعداده لاحتضان البطولة.

وتقرر في ما بعد أن تحتضن الولايات المتحدة الأميركية المسابقة بمشاركة المنتخبات العشر التي تمثل قارة أمريكا الجنوبية و إضافة 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى والبحر الكاراييبي.

واعتاد اتحاد أمريكا الجنوبية دعوة منتخبات من قارات أخرى للمشاركة في نسخ سابقة من كوبا أمريكا حيث شاركت كل من اليابان، قطر، بنما، المكسيك، جامايكا، المكسيك، الولايات المتحدة، كندا، الهندوراس، هايتي و كوستاريكا أكثر من مرة في البطولة، بالنظر لقلّة عدد المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية.

وعلاوة على الصعوبات التي رافقت التنظيم قبل الاستقرار على احتضان الولايات المتحدة الأمريكية المسابقة، واجه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم مشاكل في تسويق البطولة حيث فشل في الاتفاق مع نافل للمباريات في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

وحُرمت الجماهير العربية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا من متابعة البطولة، كما كان الحال في النسخ السابقة حيث نقلت شبكة بي اين سبورتس المسابقة في أكثر من مرة كان آخرها نسخة 2021 الأخيرة، غير أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع المنظمين لنقل نسخة 2024.

وإن لم تنشر شبكة بي اين سبورتس بيانًا حول أسباب عدم اقتناءها حقوق بث كوبا أمريكا 2024، فإن عدة مصادر أكدت أن مطالب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المادية المرتفعة و تزامنها مع بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” إلى جانب فارق التوقيت حالت كلها دون نقل البطولة في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

وكانت أخبار مفادها أن قنوات آس آس سي السعودية كانت تعتزم بدورها الدخول في مفاوضات مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم للحصول على حقوق بث البطولة، دون أن يتم فيما بعد الكشف عن مآل تلك المفاوضات وإن كانت قد حدثت بالفعل أم لا.

ويشار إلى أنه، ولعدة سنوات، كان اتحاد إذاعات الدول العربية يقتني حقوق بث بطولة كوبا أمريكا ويقوم بتوزيعها على القنوات العربية حتى يتكمن المشاهد في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا من متابعة مسابقة، لطالما حظيت باهتمام كبير في الشارع العربي، تجاوز في بعض الأحيان بطولات ومسابقات أخرى.

ومع انتشار القنوات الخاصة وارتفاع حقوق الحصول على البطولات والمسابقات في مختلف الرياضات، غاب اتحاد إذاعات الدول العربية عن الساحة وهو أمر منطقي، ليخسر بذلك المشاهد العربي فرصة متابعة كوبا أمريكا بشكل مجاني لسنوات، قبل أن يخسرها حتى عن طريق دفع معاليم الاشتراك في نسخة 2024.

وبين عهد اتحاد إذاعات الدول العربية في النقل المجاني الذي ولّى وسنوات بي اين سبورتس المُهيمنة على المشهد، يُمضي المشاهد العربي ساعات وهو يبحث من موقع إلى آخر عن رابط علّه يعثر من خلاله على ضالّته.. متابعة كوبا أمريكا 2024، أهدافها، ملاعبها و جماهيرها الرائعة..

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In رياضة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: دعم 25 مؤسسة للنفاذ نحو أسواق السنغال والكونغو الديمقراطية

كشف مجلس الأعمال التونسي الإفريقي عن قائمة 25 مؤسسة فائزة بمشروع « بيتك في إفريقيا »، لأجل…