Home أخبار وطنية رئيس الجمهورية من الصين.. أريد أن نكتشف معا الكثير الكثير في العالم كله

رئيس الجمهورية من الصين.. أريد أن نكتشف معا الكثير الكثير في العالم كله

0 second read
0
0
70

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى زيارته المكتبة الكبرى لشركة “هواوي” في الصين و اهدائه بعض المؤلفات التونسية للمكتبة، ان هذه المكتبة اليوم دليل على أن هناك تلاقحا بين الحضارات حتى و ان باعدت بيننا المسافات .

وأشار رئيس الجمهورية الى أن هذه الكتب غيض من فيض و قليل من كثير مما  هو موجود في تونس عن تونس والعالم ، مضيفا : ‘لدينا في تونس مكتبة نعتز بها … هذه المكتبة الوطنية تحتوي على عشرات الالاف من المخطوطات وهي كنز ثمين لتونس ..أريد أن نكتشف معا الكثير الكثير في العالم كله ‘ .

وتحدث رئيس الدولة عن التجربة التونسية الثرية جدا في المجال الدستوري في العالم كله و ليس في المتوسط ، مشيرا الى أن عديد المحطات التاريخية  تدل على تعلق التونسيين بفكرة الدستور .

وقال رئيس الجمهورية لدى زيارته المقر الرسمي لشركة “هواوي” بمدينة “شنزان” حيث التقى بمؤسسها، و  بأحد الكفاءات التونسية  العاملة في الشركة منذ 19 سنة ، ان الكفاءات التونسية في العالم كله و في جميع المجالات مبينا أن ثروتنا البشرية هي الثروة التي لا تنضب  ، متابعا : ‘ أنتم سفراء لتونس و اعتز بأن التونسيين في كل مكان ‘

وشدد رئيس الدولة لدى زيارته مقر الشركة الصينية BYD المختصة في صناعة وسائل النقل البري بالطاقة الكهربائية وبالطاقات الهجينة على أن أهم شيء بالنسبة له  هو النقل العمومي الجماعي من حافلات أو قطارات.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إصابة 366 شخصا في حوادث مختلفة خلال 24 ساعة

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة من الساعة بتسجيل عدد 368 تدخلا وإصابة…