Home أخبار وطنية وزيرة المرأة: الترفيع في قيمة التمويل الذاتي لبرنامج ”رائدات” وسقف التمويل المسند من بنك التضامن

وزيرة المرأة: الترفيع في قيمة التمويل الذاتي لبرنامج ”رائدات” وسقف التمويل المسند من بنك التضامن

0 second read
0
0
157

أعلنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، مساء أمس الجمعة، بمقر الوزارة بمناسبة إمضاء ملحقين تعديليين لاتفاقتي الشراكة الخاصة بالبرنامج الوطني “رائدات” بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن والبنك الوطني الفلاحي، عن الترفيع في التمويل الذاتي الذي توفره الوزارة وسقف التمويل المسند من البنك التونسي للتضامن.

وأكّدت وزيرة الاسرة أن الدولة أقرت برنامج “رائدات” لدعم المشاركة النسائيّة في الاقتصاد وتعزيز ريادة الأعمال النسائيّة، مبيّنة أنّه تم بمقتضى هذين الملحقين إقرار تشجيعات جديدة لفائدة طالبات التمويل خاصّة في ما يتعلّق بتمويل المشاريع ذات العلاقة بالفلاحة المستدامة والطاقات المتجدّدة والتكنولوجيات الحديثة.

ووقّعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن هذين الملحقين عن وزارة المرأة فيما التوقيع من الجانب البنكي، المدير العام للبنك التونسي للتضامن خليفة السّبوعي والمدير العام للبنك الوطني الفلاحي، أحمد بن مولاهم.

وذكرت بلحاج موسى أن من بين هذه التشجيعات هي الترفيع النسبي في مبلغ الاعتماد الذي توفره الوزارة كتمويل ذاتي لفائدة الباعثة من 20 بالمائة إلى 30 بالمائة من كلفة المشروع من موارد خطّ التمويل دون توظيف أيّ فوائض ويسند البنكان بقيّة التمويل المقدّرة بـ 70 بالمائة من كلفة المشروع في شكل قرض متوسّط أوطويل المدى.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

غدًا السبت: الذكرى 197 لإنشاء العلم الوطني التونسي

تحيي تونس غدا السبت، الذكرى 197 لإنشاء علمها الوطني، بتنظيم عديد التظاهارات بعد الظهر، منه…