Home أخبار وطنية خبير: تونس تخطط لمزيد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة بهدف الحد من الاعتماد على إنتاج الغاز

خبير: تونس تخطط لمزيد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة بهدف الحد من الاعتماد على إنتاج الغاز

0 second read
0
0
159

قال الخبير في مجال الطاقة والمحروقات غازي بن جميع في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ‘وات’ إن تونس بصدد التخطيط من اجل تعزيز العمل على مزيد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة

وأفاد بن جميع أن خطّة تونس في مجال الطاقة تهدف إلى الحد من اعتماد البلاد على إنتاج الغاز، مبرزا أهمية التغلب على التحديات الهيكلية التي تواجهها البلاد في هذا المجال من خلال العمل على إنتاج الطاقات البديلة (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح) في مناطق الاستهلاك مباشرة و العمل على إنتاج الهيدروجين .

 وأوضح في السياق ذاته أنه من الضروري اليوم تطوير نقل الهيدروجين على مسافات بعيدة كالغاز وهو ما يمثل بديلا للطاقة، مشيرا الى أن العديد من البلدان الأوروبية هي بحاجة لهذا الهيدروجين وتطالب بكميات كبيرة منه ، وهو ما يمكن تونس من أن تكون طرفا في هذا المطلب وجزءا من سوق الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وتشارك تونس اليوم في قمة  ”إيطاليا افريقيا” بروما –(إيطاليا) تحت شعار  ”خطة ماتي لإفريقيا ” يحدوها الأمل للاستفادة من هذا التجمع الدولي من أجل تحقيق أهدافها التنموية في مجال الطاقة على المستوى البعيد والمتوسط.

وقد تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الى روما للمشاركة في أشغال القمة، التي يشارك فيها حوالي 27 رئيس دولة وحكومة من أوروبا وأفريقيا.

 ففي ظل تفاقم ازمة الطاقة في العالم لا سيما مع الحرب الروسية الاوكرانية، تعمل تونس على تطوير مجال الطاقة عبر الترفيع من مساهمة الطاقات المتجددة في تزويدها بالكهرباء من 8٪ عام 2022 إلى 35٪ بحلول عام 2030.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

بلاغ مروري بمناسبة مقابلة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي برادس

أصدرت وزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة، بلاغا مروريا بمناسبة مقابلة الجولة الخامسة من بطول…