Home أخبار وطنية برلين: وزير الفلاحة يشرف على تظاهرة اقتصادية بمقر سفارة تونس

برلين: وزير الفلاحة يشرف على تظاهرة اقتصادية بمقر سفارة تونس

6 second read
0
0
196

نتظمت بمقر سفارة تونس ببرلين تظاهرة اقتصادية تحت عنوان : “Sharing Views on Tunisian German Agricultural Cooperation” حضرها حوالي 50 مشاركا من ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية الألمانية إلى جانب المنظمات الاقتصادية للتعاون وعدد من رجال الأعمال من تونس وألمانيا.

وكانت هذه التظاهرة فرصة تباحث مع أعضاء من الجالية التونسية المقيمة بألمانيا الذين أعربوا عن استعدادهم لإنشاء وحدات اقتصادية في البلدين قصد تعزيز الصادرات الفلاحية التونسية في السوق الألمانية.

وكان  وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي، قد عقد بمناسبة زيارته لالمانيا ايضا  جلسة عمل مع وفد من المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك والأمن الغذائي » BVL » تم خلالها التطرق إلى المشروع النموذجي للتعاون التونسي الألماني حول مراقبة المعايير الصحية للمواد الغذائية في تونس وحماية المستهلكين والذي يتم إنجازه بالتعاون مع المكتب الألماني لتقييم المخاطر « BFR ».

ويذكرفي السياق نفسه ان تونس، دعت  على لسان وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، صنّاع القرار الدولي الى تسريع تطبيق الإجراءات المتعلقة بأقلمة الأنظمة الزراعية مع التغيرات المناخية.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

تأجيل إضراب أعوان مؤسستي السكك الحديدية وأشغال السكك الحديدية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، التوصّل الى اتفاق يتم يمقتضاه تأجيل إضراب أعوان مؤسستي الشر…