Home أخبار وطنية وزير السياحة ونظيره العراقي يتفقان على دفع التعاون والاستثمار السياحي

وزير السياحة ونظيره العراقي يتفقان على دفع التعاون والاستثمار السياحي

0 second read
0
0
42

اتفق وزير السياحة، سفيان تقيّة، ووزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، أحمد فكّاك البدراني، على التعاون في المجال السياحي من خلال حزمة برامج تشمل التكوين وعقد ندوة مشتركة لدفع الاستثمار السياحي.

واستقبل تقيّة، امس الثلاثاء، المسؤول العراقي والوفد المرافق له والذي يضم عددا من رجال الأعمال العراقيين في مجال السياحة والسفر، وذلك بمناسبة مشاركته في فعاليات اليوم الثقافي العراقي الذي يعقد في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الكسو »، خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2024 .

وتوصّل الجانبان الى الاتفاق على بعث برامج عمل مشتركة في مجال التكوين في مهن السياحة وإدارة الأعمال وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال والترويج والتسويق السياحي المشترك للمقومات السياحية والثقافية بالبلدين، وفق بلاغ اصدرته وزارة السياحة.

وشددا في ذات النّسق، على اهمية برمجة تظاهرات ثقافية وسياحية مشتركة وتنظيم معارض في مجال الصناعات التقليدية ودعوة العراق ليكون ضيف شرف الدورة 41 لمعرض الصناعات التقليدية الذي سينتظم خلال شهر ماي 2024 وتطوير منتوجات سياحية.

وستشكل الندوة المشتركة حول القطاع السياحي نقطة اعلان عقد شراكات فاعلة بين الجانبين وكذلك النظر في إمكانية تعزيز الربط الجوي بما يمكن من تعزيز التوافد السياحي في الاتجاهين وكذلك دعم الاستثمار السياحي واحداث المشاريع في هذا المجال.

وأكد الوزيران، عمق الروابط التاريخية والحرص على دفع التعاون الثنائي في عدّة مجالات، من بينها خاصة النقل الجوي والسياحة والثقافة والطاقة والفلاحة والتبادل التجاري، والذي تجسم خلال لقاء رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، برئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بقصر قرطاج يوم الأربعاء 28 أوت 2024.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

البريد التونسي: تسجيل أكثر من 255 ألف طالب و274 ألف تلميذ عن بعد

أكد رئيس مركز خدمة الحرفاء بالبريد التونسي مراد عزاوزة تسجيل أكثر من 255 ألف طالب و274 ألف…