Home أخبار وطنية وزيرة التربية: الوزارة بصدد دراسة امكانية رقمنة الامتحانات الوطنية

وزيرة التربية: الوزارة بصدد دراسة امكانية رقمنة الامتحانات الوطنية

0 second read
0
0
91

قالت وزيرة التربية، سلوى العباسي، الاثنين بسليانة، إن “الوزارة بصدد دراسة امكانية رقمنة امتحانات السيزيام والنوفيام بما يتيح حوكمة أفضل لهذه الامتحانات الوطنية”.

وأكدت الوزيرة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، على هامش زيارة غير معلنة أدتها الى عدد من المؤسسات التربوية بولاية سليانة، “إمكانية رقمنة اختبارات البكالوريا كذلك، اذا توفرت الظروف اللازمة مبرزة أهمية الرقمنة في التقليص من حالات الغش والضغط على التكاليف من خلال حوكمة افضل للإمكانيات البشرية والمادية”.

وأثنت العباسي على “مجهودات الإطارات التربوية بمركز الإصلاح بالمعهد المختلط بمدينة سليانة، رغم نقص بعض التجهيزات” مضيفة أن “برنامج زيارتها يتضمن زيارة المندوبية الجهوية للتربية للاطلاع على حاجيات كافة المؤسسات التربوية بما في ذلك التجهيزات والنقائص”. وأعلنت وزيرة التربية أن “ندوة ستضم المندوبين الجهويين للتربية في مختلف جهات البلاد ستنعقد خلال هذه الصائفة وستكون مناسبة لعرض حاجيات كافة الولايات”.

وتحولت العباسي الى معهد بن مشارقة من ولاية زغوان ثم معهدي برقو والمنجي سليم من ولاية سليانة ومركز الإصلاح والمندوبية الجهوية للتربية. يذكر أن الزيارة غير المعلنة واكبها المندوب الجهوي للتربية وعدد من الإطارات التربوية.

يشار الى ان أكثر من 41 ألف تلميذ وتلميذة شرعوا اليوم الاثنين في اجتياز امتحانات دورة المراقبة لبكالوريا 2024 التي تتواصل على مدى 4 أيام لتنتهي يوم 4 جويلية 2024 بكامل ولايات الجمهورية. وسيقع الإعلان عن نتائجها يوم 14 جويلية 2024.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بلدية جربة حومة السوق تنفذ قرار هدم و فتح 2 طرقات

قامت بلدية جربة حومة السوق بتنفيذ قرار هدم يتعلق بسياج ومستودع و فتح 2 طرقات محالة تقاسيم …