Home أخبار وطنية وزيرة البيئة : أهمية كسب المعادلة الإيجابية بين الترفيه والحفاظ على البيئة

وزيرة البيئة : أهمية كسب المعادلة الإيجابية بين الترفيه والحفاظ على البيئة

0 second read
0
0
83

قالت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي لدى اشرافها على افتتاح فعاليات يوم توعوي وتحسيسي بمنطقة الرمال بمعتمدية منزل جميل من ولاية بنزرت بالشراكة مع المجتمع المدني والسلطات الجهوية والمحلية بحضور عدد من اطارات الجهة ان هذه التظاهرة تكتسي أهمية كبرى على جميع المستويات وهي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي ولاسيما على مستوى مزيد تحفيز الناشئة بضرورة حماية البيئة ومعاضدة مختلف المجهودات الرسمية المنجزة في هذا الاطار من قبل الدولة التونسية .

ولاحظت أن لمنظومة المجتمع المدني دور فعال في مختلف الأنشطة والبرامج البيئية من أجل ضمان استدامة مختلف المشاريع المنجزة في المجال ولاسيما منها المشاريع ذات القرب .

كما شددت على أهمية كسب المعادلة الإيجابية بين الترفيه والحفاظ على البيئة والنظافة والصحة العامة للمواطنين وصحة المنظومات البيئية خلال الموسم الصيفي وغيره.

وتضمن البرنامج العام للتظاهرة عقب تحية العلم بقيادة الكشافة التونسية « فرع بنزرت « بمفترق الطريق السيارة، افتتاح اليوم التحسيسي « خليك ضيف خليك نظيف الغابة والبحر بين يديك  » وتنظيم عدد من الورشات على غرار ورشة لصنع الفخار السجناني بمشاركة جمعية زهوة، وورشة خصوصية حول حماية الغابات من الحرائق من تاثيث ادارة الغابات ببنزرت ، شفعت بتنظيم عدد من العروض الفنية والتنشيطية على الشاطئ وتدشين المسلك الصحي « جودة الحياة »، قبل عرض مشروع نموذجي لاعادة تهيئة غابة الرمال وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

كأس افريقيا لكرة اليد للسيدات : تونس في المجموعة الثانية الى جانب انغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا والكامرون واوغندا

سيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات الدور الاول من كاس امم افريقيا المقررة بجمهورية ال…