Home أخبار وطنية منح ميدالية الأمم المتحدة لأفراد الوحدة التونسية للمروحيات بجمهورية أفريقيا الوسطى

منح ميدالية الأمم المتحدة لأفراد الوحدة التونسية للمروحيات بجمهورية أفريقيا الوسطى

0 second read
0
0
40

تم يوم 19 سبتمبر 2024، منح ميدالية الأمم المتحدة ل 130 عسكريا تونسيا من بينهم 7 عسكريات، اعترافا بجهودهم المبذولة ضمن وحدة المروحيات التونسية بجمهورية افريقيا الوسطى، في إطار مهمة إعادة الاستقرار إلى هذا البلد الصديق تحت راية الأمم المتحدة ضمن مهمة حفظ السلام .

ووفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني فقد أشادت رئيسة بعثة الأمم المتحدة بجمهورية افريقيا الوسطى التي ترأست رفقة قائد القوات  الأممية بجمهورية افريقيا الوسطى وعدد من قيادات المحلية والاممية، موكب التكريم، حيث اشادت بدور البعثة العسكرية التونسية وبالتزامها الاستثنائي في إنجاز مهامها في كنف والانضباط والمهنية ومساهمتها الفعالة في أمن المدنيين في محيط بيئي صعب، مما جعل دور وحدة المروحيات التونسية ضروريا وهامًا لإنجاز المهام ذات الأولوية وخاصة حماية المدنيين العزل من اضرار النزاعات المسلحة ودعم بسط سلطة الدولة على جميع مناطقها.

ويذكر ان وحدة المروحيات العسكرية التونسية تم نشرها منذ 2020 والتمديد لها لسنة اضافية منذ جوان 2023 بقيادة عقيد من القوات المسلحة التونسية، وهي أول امرأة تونسية تترأس بعثة عسكرية خارج تونس وهي أول امرأة تقود وحدة عسكرية اممية بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وفي كلمة ألقيت بالمناسبة من قبل  القيادات الاممية أمام أفراد الوحدة العسكرية التونسية، تم تقديم التهاني للعسكريين التونسيين للشرف الذي نالهم  بحصولهم على ميدالية الأمم المتحدة بعد 144 يوما من العمل والكد وما أظهرت الوحدة العسكرية التونسية للمروحيات من مستوى عال من الكفاءة في تنفيذ مهامها من مرافقة واستطلاع ونقل للأفراد واعادة الإمدادات إلى نسقها العادي.

كما ان حصول الوحدة العسكرية التونسية على هذه الميدالية هو عرفان واعتراف من المنتظم الأممي بجهودهم واجتهادهم في تنفيذ المهام التي أوكلت اليهم بالحرفية والحياد اللازم.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

العاصمة: تجمع احتجاجي ضد مبادرة تشريعية لتنقيح قانون الانتخابات

نظمت الشبكة التونسية للحقوق والحريات، بعد ظهر اليوم الأحد، تجمعا احتجاجيا للتنديد بمشروع ا…