Home أخبار وطنية منتدى تونس العالمي : إطلاق « الشبكة التونسية للجالية بافريقيا »

منتدى تونس العالمي : إطلاق « الشبكة التونسية للجالية بافريقيا »

0 second read
0
0
75

تمّ إطلاق « الشبكة التونسية للجالية بافريقيا »، من قبل مجلس الأعمال التونسي الافريقي على هامش ندوة منتدى تونس العالمي، الذي نظمته جمعية التونسيين خريجي المدارس العليا أمس، الثلاثاء، بتونس.

وتنظم الشبكة التونسية للجالية بافريقيا إلى التحالف العالمي للكفاءات التونسيّة، الذّي أحدث منذ سنة 2023، من قبل جمعيّة التونسيين خريجي المدارس العليا وجمعيات الكفاءات التونسيّة الناشطة، خصوصا، بتونس وفرنسا والمملكة المتحدة، وألمانيا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والشرق الأوسط.

وتسعى الشبكة التونسيّة للجالية بافريقيا إلى تجميع التونسيين المقيمين بأفريقيا وإحداث منصّة لتحفيز التبادل والتعاون والتشبيك وتطوير الفرص الاقتصادية والإجتماعية. وستسمح هذه الشبكة من تدعيم الروابط بين تونس والبلدان الافريقية مع تثمين خبرات وكفاءات الجالية التونسيّة في القارّة.

كما تطمح الشبكة لأن تكون قوّة إقتراح ونشاط لأجل نماء تونس والقارّة الافريقيّة فضلا عن تقوية التعاون جنوب جنوب. كما ستؤمن الشبكة، إلى جانب ذلك وبالشراكة مع مجلس الأعمال التونسي الافريقي والتحالف العالمي للكفاءات التونسيّة، مرافقة الفاعلين الاقتصاديين على مستوى الأسواق الافريقية. 
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

رئاسية 2024: وصول الدفعة الأولى لأوراق التصويت إلى المخزن المركزي لهيئة الانتخابات

وصلت اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، الدفعة الأولى لأوراق التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسي…