Home أخبار وطنية رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يلتقي وفدا عن الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي ويلوح بمقاضاة بعض مؤسسات الدولة

رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يلتقي وفدا عن الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي ويلوح بمقاضاة بعض مؤسسات الدولة

0 second read
0
0
432

اجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري برئاسة السيد النوري اللجمي، الاثنين 10 فيفري 2020، بوفد من الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي برئاسة السيد ذاكر البكوش، وذلك لمتابعة جملة من الملفات المشتركة.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض الاستعدادات التقنية لضمان انطلاق بث كل من الإذاعة المحلية بالقصرين والإذاعة المرئية التابعتين لمؤسسة الإذاعة التونسية في 13 فيفري الجاري في أفضل الظروف. حيث أكد مجلس الهيئة على أهمية بعث مثل هذه الإذاعات في إطار مواكبة التطور التكنولوجي مع التشديد على ضرورة المحافظة على خصوصية الإذاعة من خلال اعتماد خيار تقاسم الشاشة.

كما تم الاتفاق على ضرورة التنسيق المشترك بين الهيئة والديوان في علاقة بمخطط الترددات الذي سيتم اعتماده لإسناد إجازات قنوات إذاعية جمعياتية جديدة.

وتناول اللقاء أيضا مسألة الديون المتخلدة للإذاعتين المصادرتين خاصة أمام تعطل إجراءات التفويت في إذاعة “شمس أف.أم” وتفعيل قرار الحكومة بإلحاق إذاعة “الزيتونة للقرآن الكريم” بمؤسسة الإذاعة التونسية.

وأكد مجلس الهيئة في هذا الصدد مواقفه السابقة والمتمثلة في ضرورة الإسراع في حل الإشكالات المتعلقة بالتفويت في إذاعة “شمس أف.أم”، كما شدد على أن عدم تفعيل قرار إلحاق إذاعة الزيتونة بالإعلام العمومي يندرج ضمن تغليب مصالح حزبية خاصة على المصلحة العامة. كما حمل الحكومة مسؤولية استمرار بث إذاعات وتلفزات خارج الإطار القانوني. وأكد السيد النوري اللجمي على أن الهيئة لن تقف مكتوفة الأيدي وسوف ترفع دعاوى ضد بعض مؤسسات الدولة نظرا للتقصير الواضح في هذه الملفات.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

كأس افريقيا لكرة اليد للسيدات : تونس في المجموعة الثانية الى جانب انغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا والكامرون واوغندا

سيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات الدور الاول من كاس امم افريقيا المقررة بجمهورية ال…