Home أخبار وطنية بنكان دوليان مستعدان لتمويل مدينة صحية أعلن عنها سعيّد

بنكان دوليان مستعدان لتمويل مدينة صحية أعلن عنها سعيّد

0 second read
0
0
527

إستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء الاثنين 3 فيفري 2020 بقصر قرطاج وفدا عن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي. وقد ضمّ الوفد كلّ من هاني سالم سنبل الرئيس المدير العام للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية، وعمر كمال نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والتوريد وبسام الوكيل رئيس المجلس وأنيس الجزيري أمين عام المجلس.

وتمّ خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين تونس وهاتين المؤسستين البنكيتين. وأعرب السيدان هاني سالم سنبل وعمر كمال عن دعم المؤسستين لتونس واستعدادهما لمزيد تعزيز العمل العربي والإفريقي المشترك. وعبّرا في هذا الصدد عن رغبة مؤسستيهما في تمويل مشروع المدينة الصحية الذي أعلن عنه رئيس الدولة الأسبوع الماضي، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

ونقل بيان رئاسة الجمهورية عن هاني سالم سنبل قوله إنّ المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية تعتزم إنجاز اتفاقية إطارية ثانية في نوفمبر 2020 تمتدّ على خمس سنوات وذلك على هامش احتضان تونس للدورة الثالثة لاجتماع مجلس حوكمة برنامج “جسور التجارة العربية -الإفريقية”. وتهدف الاتفاقية إلى تمويل برامج تهمّ قطاع التجارة فضلا عن تمويلها للمشاريع الصغرى والمتوسطة واستعدادها لتقديم حلول لها.

وكان سعيّد قد أعلن الخميس الماضي في حوار على القناة الوطنية الأولى أنه سيعمل على إنشاء مدينة صحية  في رقادة من ولاية القيروان تتضمّن كل الاختصاصات، إلى جانب مشاريع أخرى تتمثّل في بناء مدارس ونزل.

من جانبه أعرب عمر كامل  عن البنك الإفريقي للتصدير والتوريد  عن رغبة البنك في فتح مكتبه المغاربي في تونس.

وأكّد دعم البنك  الكبير لتونس والتزامه بمعاضدتها في العديد من القطاعات الحيوية، علاوة عن الاستعداد لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية من أجل دعم الاستثمار والتجارة البينية في إفريقيا.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

كأس افريقيا لكرة اليد للسيدات : تونس في المجموعة الثانية الى جانب انغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا والكامرون واوغندا

سيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات الدور الاول من كاس امم افريقيا المقررة بجمهورية ال…