Home رياضة بسبب شبهات فساد.. الكاف يفتح تحقيقا داخليا

بسبب شبهات فساد.. الكاف يفتح تحقيقا داخليا

0 second read
0
0
158

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان له مساء الخميس، أنه طالب لجنة التدقيق والحوكمة بفتح تحقيق داخلي في مزاعم حول وجود مخالفات في الأمانة العامة للكاف

وقال “الكاف” عبر موقعه الرسمي إن اللجنة ستعين أحد أكبر شركات المحاماة الدولية احترامًا، أو شركة تدقيق وخدمات مهنية تحظى باحترام دولي، للتحقيق في الانتهاك المزعوم للوائح التدقيق الداخلي والحوكمة، ومن ثم تقديم تقرير إلى اللجنة التنفيذية.

وقال رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي: “لا يوجد تسامح مطلق مع الفساد أو انتهاك لوائح الحكامة الداخلية والمراجعة والشفافية، أو انتهاك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ’كاف وفيفا’”.

وأضاف: “لقد فضلنا في ‘كاف’ الالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية والأخلاق العالمية، وأنشأنا عام 2021 إدارة الحوكمة الداخلية والامتثال. لقد لفت قسم الحوكمة الداخلية والامتثال انتباهنا إلى الانتهاك المزعوم لقواعد التدقيق الداخلي والحوكمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأوضح موتسيبي: “لقد أدت الثقافة الحالية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المتمثلة في تنفيذ أفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية والأخلاقيات والالتزام بها، إلى احترام ‘الكاف’ من قبل رعاته وشركائه والحكومات الإفريقية وأصحاب المصلحة الأفارقة والدوليين الآخرين.. نحن ملتزمون ومصممون على الحفاظ على هذا الاحترام الذي اكتسبناه بشق الأنفس، وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقرير وتوصيات لجنة التدقيق والحوكمة، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب على الفور إذا تم تحديد سلوك غير لائق”.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In رياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

كأس افريقيا لكرة اليد للسيدات : تونس في المجموعة الثانية الى جانب انغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا والكامرون واوغندا

سيخوض المنتخب التونسي لكرة اليد للسيدات الدور الاول من كاس امم افريقيا المقررة بجمهورية ال…