Home أخبار وطنية انطلاق أشغال منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بيكين

انطلاق أشغال منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بيكين

2 second read
0
0
44

انطلقت، صباح الخميس 5 سبتمبر 2024، بالعاصمة الصينية بيكين، أشغال “منتدى التعاون الصيني- الإفريقي التاسع – 2024 “فوكاك 9″، والرابع على مستوى قمة رؤساء الدول، وذلك بحضور قادة الدول الإفريقية الأعضاء في “المنتدى” وممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية ذات الصلة

ويعدّ منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، الذي يتواصل حتى 6 سبتمبر 2024، أكبر اجتماع دبلوماسي تستضيفه بيكين منذ جائحة كوفيد-19، ويحضره أكثر من 50 قائدا إفريقيا الى جانب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وتتمحور أشغال المنتدى، الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسه، علاوة على جلساته الرسمية، حول عنوان “التكاتف من أجل تعزيز التحديث وبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وإفريقيا”.

واستهلت أشغال المنتدى بجلسة مغلقة على مستوى وزراء الخارجية برئاسة وزير الخارجية الصيني “وانغ يي”، ووزير الخارجية السنغالي “ياسين فال”، الذي تتولى بلاده الرئاسة المشتركة الدورية للمنتدى، حيث ناقش المجتمعون مخطط عمل القمة والإعلان النهائي الذي سيتم اعتماده من قبل قمة الرؤساء.

وتم افتتاح المركز الإعلامي المخصص لتغطية أعمال المنتدى، بحضور أكثر من 300 إعلامي ومراسل صحفي صيني وعربي وإفريقي ومراسلين أجانب (من “ن بي سي” الأميركية و”بي بي سي” البريطانية و”آي آر دي” الألمانية وراديو فرنسا، وراديو فرنسا الدولي).

وسيعمل المركز بحسب القائمين عليه، على توفير كافة أشكال التغطية والتسهيلات التقنية والالكترونية الحديثة والترجمة الفورية بحضور الفتاة الآلية التي تدخل العمل للمرة الأولى في هذا المجال.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

الخطوط التونسية تعلن إلغاء رحلاتها من وإلى « بوماكو » إلى حين إشعار آخر

أعلنت الخطوط التونسيّة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، إلغاء رحلاتها من وإلى العاصمة المالية …