Home أخبار وطنية انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الـ45 للجراحة

انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الـ45 للجراحة

0 second read
0
0
26

انطلقت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بتونس العاصمة، وتتواصل إلى يوم 19 أكتوبر الجاري، أشغال المؤتمر الوطني الـ45 للجراحة الذي تنظمه الجمعية التونسية للجراحة تحت شعار هذه السنة « جراحة المستقبل في عصر الذكاء الاصطناعي ».

ويشكل المؤتمر الوطني للجراحة بحسب القائمين على تنظيم هذا اللقاء فرصة لمناقشة الحضور من الإخصائيين من تونس ومن العالم أهم القضايا والمستجدّات إلى جانب تبادل المعارف والخبرات والممارسات المبتكرة في مجال الجراحة.

كما سيتباحث الحضور في استخدامات الذكاء الاصطناعي ضمن الممارسات الجراحية، وتطوير التشخيص والنهوض بصحة المرضى كما ستركز النقاشات على التقنيات الناشئة والتحديات الأخلاقية والفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، مما يسمح للمحترفين بإبراز مهام اخصائيي الجراحة في المستقبل.

ويشمل برنامج هذا المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والحصص التكوينية، إلى جانب ورش عمل تطبيقية تهدف بالخصوص إلى تشجيع تبادل الخبرات وتعزيز مهارات المهنيين في هذا القطاع.

الجدير بالذكر، أن حفل الافتتاح شهد تكريم كافة الرؤساء السابقين للجمعية التونسية للجراحة (1973) من الذين ساهموا في تشكيل الجراحة في تونس، بهدف ربط الصلة بين الأجيال والاحتفال بإنجازات أطباء الجراحة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

رئيس الدولة يتناول في لقائه مع رئيس الحكومة مشروع نص يتعلق بمنح صفة الجماعة المحلية للمجالس المحلية والجهوية

تناول للقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس بقصر قرطاج، برئيس الحكومة …