Home اخبار عالمية اليوم: أكثر من 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

اليوم: أكثر من 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

0 second read
0
0
27

دعي أكثر من 24 مليون ناخب جزائري إلى الإدلاء بأصواتهم، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، في انتخابات رئاسية يتنافس فيها كل من الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون ومرشحان آخران هما رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية عبد العالي حساني شريف والصحافي السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الثامنة (السابعة ت غ) على أن تغلق الساعة 19,00 (18,00 ت غ) ويُنتظر ظهور أولى النتائج ابتداء من مساء السبت، على أن تعلن رسميا الأحد.

ويحظى الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون (78 عاما) بدعم أحزاب الغالبية البرلمانية وأهمها جبهة التحرير الوطني، الحزب الواحد سابقا، والحزب الإسلامي حركة البناء الذي حل مرشحه ثانيا في انتخابات 2019.

وينافس تبون مرشحان هما رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية عبد العالي حساني شريف (57 عاما)، وهو مهندس أشغال عمومية، والصحافي السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عاما)، وهو أقدم حزب معارض في الجزائر يتمركز في منطقة القبائل (وسط شرق).

وقد كان مقررا إجراء هذه الانتخابات عند انتهاء ولاية تبون في ديسمبر، لكنه اعلن في مارس الفارط تنظيم انتخابات مبكرة في 7 سبتمبر الجاري.

وفي الخارج، بدأ الجزائريون المهاجرون الإدلاء بأصواتهم منذ الاثنين، وعددهم 865490 ناخبا، بحسب الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذلك خصصت مراكز اقتراع متنقلة للقاطنين في المناطق النائية داخل البلاد.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير النمسا الجديد لدى تونس

التقى محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين بمقر…