Home أخبار وطنية “الهايكا” تدعو رئاسة الجمهورية والبرلمان إلى حماية الصحفيين

“الهايكا” تدعو رئاسة الجمهورية والبرلمان إلى حماية الصحفيين

0 second read
0
0
1,004

دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، “الهايكا”، رئاسة الجمهورية وأعضاء مجلس نواب الشعب إلى احترام قيم ممارسة مهنة الصحافة الحرة والنزيهة وقواعدها والالتزام بحماية الصحفيين، وإعلان الإدانة الصريحة لكل خطابات الثلب والتحريض على العنف والكراهية.

وتأتي هذه الدعوة، وفق ما جاء في بيان أصدرته “الهايكا” اليوم الاربعاء 27 نوفمبر 2019، إثر ما عاينته بعد الانتخابات التشريعية من “حملات تحريضية” استهدفت مختلف مكونات المشهد الإعلامي السمعي البصري في تونس. وأوضحت الهايكا أن هذه الحملات تواترت وتكثّفت لتتحول إلى خطابات كراهية وتحريض على العنف ضد الصحفيين ومؤسساتهم ومختلف الهياكل المنظمة للقطاع، مؤكدة أن الأخطر في هذا الأمر أن هذه الخطابات تصدر عن بعض الأشخاص الذين لهم صفة نائب في مجلس نواب الشعب.

وأدانت الهيئة بشدّة هذه الحملات، التي وصفتها بـ”التحريضية الممنهجة”، مستنكرة التلويح من قبل بعض النواب بأن المدة النيابية 2019 – 2024 ستكون “حرب كسر عظام” بين مجلس نواب الشعب ووسائل الإعلام. كما اعتبرت أن ذلك يشكل انحرافا عن المهام الأساسية الموكولة لمجلس نواب الشعب والمتمثلة خاصة في تكريس قيم الجمهورية المدنية الديمقراطية وعلى رأسها حرية الإعلام وتركيز الهيئات الدستورية.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

رابطة ابطال افريقيا (اياب الدور التمهيدي الثاني) : تأهل شباب بلوزداد الى دور المجموعات

تأهل شباب بلوزداد الي دور المجموعات لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على نا…