Home أخبار وطنية الحرس الوطني يُحيي الذكرى 68 لانبعاثه

الحرس الوطني يُحيي الذكرى 68 لانبعاثه

0 second read
0
0
56

انتظمت اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 بمقر ثكنة الحرس الوطني بالعوينة، فعاليات إحياء الذكرى 68 (6 سبتمبر 1956-6 سبتمبر 2024) لانبعاث سلك الحرس الوطني بإشراف وزير الداخلية خالد النوري وحضور عدد من إطارات وأعوان السلك.

وتضمّنت الفعاليات معرضا من تنظيم الإدارة العامة للحرس الوطني، للتعريف بمختلف مراحل تطور الحرس الوطني عبر العقود، وجملة المهام والأدوار الموكولة له، والآليات والتجهيزات والمعدات الموضوعة على ذمته ليكون جهازًا مكلفًا بالحفاظ على الأمن الداخلي وحماية السيادة الوطنية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي في تصريح صحفي بالمناسبة، بأن « جهاز محاكاة الطيران » الذي تم تدشينه اليوم من قبل وزير الداخلية، يمثل خطوة أخرى لتطوير عمل سلك الحرس الوطني من خلال المساهمة أكثر فأكثر في دعم الكفاءات المهنية والقدرة العملياتية للطيارين.

وبين أن « هذا السلك العتيد طالما ساهم في استقرار أمن البلاد وسلامة المواطنين، وحماية الممتلكات العامة والحفاظ على السلم المجتمعي »، مشيرا إلى أن الحرس الوطني الذي تأسس سنة 1956 أشهر بعد الاستقلال، ساهم خلال عقود من الزمن، في مكافحة الجريمة والإرهاب وتأمين الحدود ولعب دورًا حيويًا في الحفاظ على استقرار البلاد.

وذكر الجبابلي أن مؤسسة الحرس الوطني قدمت العديد من الشهداء وساهمت في بناء الدولة الوطنية، ذلك أن الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة عوّل على هذه المؤسسة في بناء الدولة مباشرة عقب حصول تونس على استقلالها، ملاحظا أن الحرس الوطني شهد عدة تطورات من حيث هيكلته وموارده البشرية والتكوين والتجهيزات.

وزار وزير الداخلية مختلف أجنحة المعرض، واستمع إلى بيانات حول مراحل تطور وحدات الحرس الوطني، والمهام الموكولة لها وأبرز الأنشطة والبرامج التي يجري العمل على تنفيذها لتحسين أداء السلك أثناء القيام بمهامه، كما تولى في ختام الزيارة تكريم ثلة من متقاعدي الحرس الوطني.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

البريد التونسي: تسجيل أكثر من 255 ألف طالب و274 ألف تلميذ عن بعد

أكد رئيس مركز خدمة الحرفاء بالبريد التونسي مراد عزاوزة تسجيل أكثر من 255 ألف طالب و274 ألف…