Home أخبار وطنية الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية تطالب الجملي بمراجعة اختيار النفزي لتولي كتابة الدولة للصناعات التقليدية

الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية تطالب الجملي بمراجعة اختيار النفزي لتولي كتابة الدولة للصناعات التقليدية

0 second read
0
0
1,001

طالب أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للصناعات التقليدية (منظمة الاعراف) بمراجعة اختيار نجاة النفزي من قبل رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي

لتولي كتابة الدولة للصناعات التقليدية واقتراح شخصية أخرى قادرة على تولي المهمة.

واضاف المكتب في بيان اصدره عقب اجتماع عقده الاثنين المنقضي، “ان الشخصية المطلوبة يجب ان تكون قادرة على تقديم الاضافة لهذا القطاع الحيوي والمساهمة في النهوض به”

وأشار أعضاء المكتب التنفيذي، الى ان الجامعة طالبت سابقا ببعث كتابة دولة للصناعات التقليدية، وبادرت بتوجيه عدد من السير الذاتية لشخصيات ترى أنها قادرة على الاضطلاع بهذه المهمة إلى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.

واقترح الجملي اسم النفزي ضمن تشكيلة حكومته التي اعلن عنها يوم 2 جانفي 2020 وهي تمتلك ، مركز تكوين مهني متخصص في التصميم والحرف الفنية بولاية الكاف منذ سنة 2018 وعملت بالمركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية كمكونة في التصميم والإبتكار.

وامتلكت النفزي سنة 2010 مجمع حرفي للصناعات التقليدية وتسويق المنتوجات وكذلك ورشة نسيج يدوي بعد ان كانت تقوم بتاطير الحرفيين بالاتفاق مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية.

كما تحصلت على الشهادة الوطنية للماجستير المهني في التصميم اختصاص ابتكار حرفي من المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة (2017) وشهادة تقني سامي في تصميم الإثاث والمدرسة العليا لتكنولوجيات التصميم (2005).

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي، عن عدم رضاهم عن النفزي معتبرين هذا الاختيار ” غير صائب بحكم المتطلبات التي يرونها ضرورية لهذه المهمة من حيث الكفاءة والمؤهلات العلمية والمهنية والرؤية الواضحة والخبرة والقدرة على التسيير “، وفق نص البيان .

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

العائدات السياحية تزيد بنسبة 7،2 بالمائة الى غاية 10 سبتمبر 2024

زدات العائدات السياحية بنسبة 7،2 بالمائة، وناهزت قيمتها 5،1 مليار دينار، للفترة من 1 جانفي…