Home أخبار وطنية إحداث وكالة لمكافحة الغشّ والتحيّل في مجال التأمين

إحداث وكالة لمكافحة الغشّ والتحيّل في مجال التأمين

0 second read
0
0
149

أعلنت الجامعة التونسية لشركات التامين، رسميا، عن احداث وكالة مكافحة الغش والتحيل في مجال التأمين في خطوة لوقف تزايد ظاهرة الغشّ والتّزوير في القطاع ولا سيما في قطاع التامين على السيارات.

وأفاد المدير العام للجامعة التونسية لشركات التأمين، حاتم عميرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء «وات»، انه تم يوم الجمعة 5 جويلية 2024، الإعلان خلال جلسة تأسيسية عن احداث هذا الهيكل الجديد الذي تم الاشتغال عليه لعدة سنوات.

وأكد عميرة ان احداث وكالة مقاومة الغشّ في التامين يعدّ خطوة هامة في إطار سعي المهنة المستمر لمقاومة هذه الظاهرة، التي وصفها «بالخطيرة»، وإيمانا بأهمية دور مؤسسات التأمين وإعادة التأمين في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساهمة في الأعمال والأنشطة المبذولة من مختلف المتدخلين للتصدي لظاهرة الغش والتحيل في هذا المجال.

وأوضح المتحدث ان الوكالة تضمّ بالإضافة إلى الجامعة التونسية لشركات التأمين، مؤسسات التأمين وإعادة التأمين القائمة حاليا والمؤسسات المحدثة مستقبلا والخاضعة لأحكام مجلة التأمين.

وستتولى الوكالة، وفق عميرة، دراسة ملفات الحوادث الوهمية والتّحيل والغشّ في التّأمين والتنسيق بين أعضائها وبين مختلف الأطراف المتداخلة في هذا المجال كتنظيم الأنشطة الفكرية وتأطيرها وإنجاز البحوث والدراسات والتكوين ونشر الدوريات والمجلات الإخبارية المتعلقة بالغشّ والتّحيل في مجال التأمين ومكافحته.

كما ستقوم الوكالة بالإشراف والمساعدة في كل ما يتعلق بالتّصدي لظاهرة الغشّ والتّحيل في مجال التّأمين والتّنسيق بين مختلف مؤسسات التأمين المنخرطة بالوكالة وتبادل المعلومات بينها ووضعها على ذمة السلط القضائية والأمنية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

ولفت مدير عام الجامعة التونسية لشركات التامين، الى أنّ الغشّ والتّحيل في التّأمين يعدّان من أخطر الظواهر التي «تهدّد الأمن الاقتصادي الوطني لما تخفيه من ممارسات غير قانونية قد تتعدّى مجرّد الاستفادة من تعويض بسيط لتشمل شبكات إجرامية مختصة هدفها نهب الأموال واستعمالها في أنشطة مشبوهة»، وفق رأيه.

 

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وزير النقل يعقد جلسة عمل حول وضعية الوكالة الفنية للنقل البري

ترأس وزير النّقل رشيد عامري عشية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 جلسة عمل تناولت سبل تطوير أ…